Yemen Icon
       الخارجية: أعداد المهاجرين غير الشرعيين وطالبي اللجوء في تزايد رغم العدوان        بهدف توحيد الجبهة الداخلية.. صلح قبلي ينهي قضية قتل عمرها 40 عاماً بالبيضاء        قتلى وجرحى وتدمير آليات بهجوم نوعي في المخا        إحباط زحف سعودي جديد على الشرفة في نجران        رئيس السياسي الأعلى يستعرض آليات عمل مجلس الشورى        الزوكا يعزي في استشهاد الروسي وأبو لحوم        وفاة حالتين بمرض الدفتيريا وتسجيل 10 إصابات في الحديدة        فشل متجدد للمرتزقة في طور الباحة بلحج        أحزاب التحالف الوطني تدعو إلى التفعيل الصادق للإتفاق بين المؤتمر وأنصارالله        كسر 4 زحوفات للجيش السعودي في نجران وتدمير 3 آليات
لا تنسى متابعتنا على موقع الفيسبوك
قناة اليمن اليوم الفضائية
البث المباشر تكنولوجياثقافة وفنطب وصحةرياضــةالإقتصادعربي ودوليمحليالرئيسية
تابع اليمن اليوم على
تفاصيل

  مجلس النواب يستعرض اتفاق انهاء إضراب المعلمين واستئناف الدراسة

مجلس النواب يستعرض اتفاق انهاء إضراب المعلمين واستئناف الدراسة

أشاد رئيس وأعضاء مجلس النواب بحماس المواطنين وهم يكافحون العدوان وفلول المرتزقة محققين الإنتصار تلو الآخر في مختلف الميادين.

وهنأ المجلس برئاسة الأخ يحيى الراعي الشعب اليمني بالعيد الـرابع والخمسين لثورة الرابع عشر من أكتوبر التي يحتفل بها الشعب اليمني وهو يقارع عدوان العدوان بقيادة السعودية بنفس الحماس الوطني الذي قارع الإستعمار البريطاني.

واستعرض المجلس تقريرا عن اجتماعه مع الحكومة ونقابة المهن التعليمية حول أوضاع القطاع التربوي والصعوبات التي تواجه بدء العام الدراسي وإيجاد حلول ومعالجات مناسبة لإزالة تلك المعوقات بما يتناسب مع الوضع المالي للدولة.

وأكد رئيس مجلس النواب حرص المجلس على إيجاد حلول تكفل حقوق المعلمين والمعلمات، وكذا إستمرار العملية التعليمية، مبينا أن المجلس توصل إلى مقترح لحل إشكالية مرتبات المعلمين والمعلمات والإداريين في وزارة التربية والتعليم.

وأشار إلى أن الإجتماع توصل إلى التزام وزيري المالية والصناعة والتجارة بالعمل بالمقترح المقدم من المجلس والإسراع في صرف المرتبات وذلك بواقع 50% نقداً و50% عبر البطاقة السلعية للعاملين في الميدان يداً بيد، على أن تقوم وزارة التجارة والصناعة بحل الإشكاليات القائمة في نظام البطاقة السلعية.

كما توصل الإجتماع إلى موافقة نقابة المهن التعليمية على مقترح المجلس على أن تقوم النقابة بإصدار بيان لإنهاء الإضراب ودعوة المعلمين للإلتحاق بأعمالهم والبدء في التدريس بالموعد المحدد في الـ 15 من أكتوبر وفقاً لما تم الإتفاق عليه.

ووقفا لمحضر الإجتماع فإن على وزارة التربية والتعليم وضع آليات مناسبة لإزالة كافة الإختلالات وضبط عملية صرف مرتبات العاملين في القطاع التربوي بالتنسيق مع نقابة المهن التعليمية.

من جهته عبر أعضاء مجلس النواب عن شكرهم وتقديرهم لرئيس مجلس النواب وأعضاء هيئة الرئاسة على الجهود التي بذلوها في متابعة صرف رواتب موظفي الدولة وحالات الضمان الإجتماعي ومنهم العاملين في الحقل التربوي والتعليمي.

وحث نواب الشعب المعلمين والمعلمات على مضاعفة الجهود بالجانب التربوي ومواصلة بناء المجتمع بناءً سليما خاليا من كل الشوائب والإنحرافات وعلى هدى ومنطلقات وأهداف الثورة اليمنية.



2017/10/11
اليمن اليوم

القائمة البريدية

يرجى تعبئة الحقليرجى التأكد من البريد
حالة الطقس
حالة الطقس
حالة الطقس
تويتر اليمن اليوم
اليمن اليوم