Yemen Icon
       العواضي يؤكد استعداد ميدان السبعين لاستقبال الحشود الملايينية "فيديو"        الأمين العام المساعد للمؤتمر يتفقد التجهيزات في ميدان السبعين "فيديو"        مصرع 3 جنود سعوديين في جيزان ونجران.. والعدو يعترف بمصرع ضابط برتبة نقيب        12 قتيلاً وجريحاً من المرتزقة بغارة للعدوان في صرواح وتدمير 3 آليات        11 غارة للعدوان على صعدة        الزعيم يعزي في وفاة السفير أحمد الروضي        الصماد: الفعاليات الشعبية والحزبية منطلقات قوية لتعزيز الجبهة الداخلية والصمود        وزير الاتصالات: وردنا أكثر من 98 مليار ريال إلى خزينة الدولة منذ ديسمبر 2016 "فيديو"        مؤتمريو ريمة يؤكدون في لقاء موسع احتشادهم في مهرجان ذكرى التأسيس "فيديو"        المؤتمر ينفي ما تروجه وسائل إعلام عن حوار مع الإمارات
لا تنسى متابعتنا على موقع الفيسبوك
قناة اليمن اليوم الفضائية
البث المباشر تكنولوجياثقافة وفنطب وصحةرياضــةالإقتصادعربي ودوليمحليالرئيسية
تابع اليمن اليوم على
تفاصيل

  في ذكرى 17 يوليو

في ذكرى 17 يوليو

شكل يوم 17 يوليو 78م منعطفاً في تاريخ اليمن الحديث تماماً كما هو يوم 21 فبراير 2012م، حيث ما بعد مختلف عمّا قبل.. كلياً، والعامل المشترك بين التاريخين هو الزعيم علي عبدالله صالح..

 

في 78م استطاع المقدم علي عبدالله صالح أن يملأ فراغ السلطة في الشطر الشمالي من الوطن، وكان كرسي الرئاسة لا يزال يقطر دماً بعد مقتل ثلاثة رؤساء، اثنان في الشمال (الحمدي والغشمي)، والثالث في الجنوب (سالمين).

 

وفي سنوات حكمه الأولى، وضع حداً للاقتتال على السلطة في الشطر الشمالي، وبتحقيقه للوحدة المباركة في الثاني والعشرين من مايو 90م وضع حداً مماثلاً في الجنوب، والذي كان غارقاً في تداعيات مجازر 13 يناير 86م فضلاً عن انهيار الاتحاد السوفيتي، كما وضع حداً للاقتتال بين الشطرين، وعاد الوطن موحداً وبشكل لم يشهده تاريخ اليمن قديمه وحديثه حتى في عهد سيف بن ذي يزن.

 

وفي 21 فبراير 2012 تخلى المشير علي عبدالله صالح عن السلطة بمفاوضات هندس لها هو لإخراج اليمن من أتون حرب أهلية كان يتمناها أرباب أزمة 2011م.. الإخوان المسلمين وبتمويل قطري.

 

وكما هو الإجماع الدولي اليوم، فقد ترك صالح بتخليه عن السلطة فراغاً لم يستطع أحد ملأه، والنتيجة ضياع اليمن في أتون اقتتال وعدوان واحتلال وأكبر كارثة إنسانية في العالم.. ولا شيء في الأفق يلوح عن عودة النظام والقانون والدولة الموحدة.

عبد الناصر المملوح

*مدير تحرير صحيفة اليمن اليوم



2017/07/18
عبد الناصر المملوح

القائمة البريدية

يرجى تعبئة الحقليرجى التأكد من البريد
حالة الطقس
حالة الطقس
حالة الطقس
تويتر اليمن اليوم
اليمن اليوم