Yemen Icon
       مؤتمريو أرحب يدينون أحداث العاصمة ويحملون المعتدي تبعاتها        مؤتمر إب: اعتداءات جماعة أنصار الله تخدم العدوان        قبيلة حاشد تحذر وتدعو إلى تحكيم العقل        بحضور العميد طارق صالح.. أبناء العاصمة يؤدون صلاة الجمعة في جامع الصالح "فيديو"        السياسي الأعلى في انعقاد دائم ويوجه برفع المظاهر المسلحة المستحدثة في الأمانة        السيطرة على جبلين في نهم بهجومين نوعيين        المؤتمر: 3 شهداء و3 جرحى بإعتداء جديد لمسلحي أنصار الله على حراسة منزل طارق        مؤتمر صنعاء يدين اعتداء جماعة أنصار الله على جامع الصالح        مؤتمر ذمار يدعو السياسي الأعلى والحكومة إلى التعامل مع المكونات بمعيار واحد        مكتب وزير الداخلية ينفي صدور بيان بشأن الأحداث في العاصمة
لا تنسى متابعتنا على موقع الفيسبوك
قناة اليمن اليوم الفضائية
البث المباشر تكنولوجياثقافة وفنطب وصحةرياضــةالإقتصادعربي ودوليمحليالرئيسية
تابع اليمن اليوم على
تفاصيل

  تشييع مهيب لجثمان المناضل السبتمبري اللواء محمد حاتم الخاوي "فيديو"

تشييع مهيب لجثمان المناضل السبتمبري اللواء محمد حاتم الخاوي

شُيع في موكب جنائزي مهيب بالعاصمة صنعاء جثمان فقيد الوطن المناضل السبتمبري اللواء محمد حاتم الخاوي عضو مجلس الشورى ، الذي فجع الوطن برحيله ، خاصة في هذه المرحلة التي يعيشها الوطن ، وكان من أبرز القيادات الوطنية الرافضة للعدوان السعودي على اليمن وانتهاك سيادته واستقلاله.

وشاركت في مراسم التشييع جموع غفيرة تقدمتها قيادات مؤتمرية وعسكرية وشخصيات اجتماعية ، والتي عبرت عن الحزن والأسى لفقدان الوطن أحد المناضلين البارزين الذي أفنى حياته في خدمة الوطن والدفاع عن جمهوريته ووحدته.

مشيدين بمناقب الفقيد وإخلاصه للوطن من خلال المناصب التي تقلدها ، حيث كان إدارياً ناجحاً وإنسانا متواضعاً.


ووصف عضو مجلس النواب الشيخ زيد أبو علي ، الفقيد الخاوي بأنه علم من أعلام اليمن وأحد مناضلي ثورة 26 سبتمبر 1962 المباركة الثورة الأم للجمهورية اليمنية.

 

العميد الركن علي حسن الشاطر ، أكد خلال مراسم التشييع: أنه في مثل هذا الحدث الجلل ، الذي فقد الوطن فيه واحداً من رجاله الأوفياء الشامخين المناضلين الجسورين ، اللواء محمد حاتم الخاوي ، طيب الله ثراه في الجنة ، لا نملك إلا أن نعبر عن شديد الحزن وعميق الألم في هذا المصاب لأن الوطن خسر قامة وطنية هامة ، ومناضلاً وطنياً جسوراً ، صاحب موقف ومبدأ ورأي شجاع.

 

من جهته اعتبر اللواء الركن أحمد الأشول رئيس هيئة الأركان الأسبق ، رحيل المناضل الخاوي خسارة كبيرة ، كونه قائد محنك ومسيرة حياته النضالية في خدمة الوطن محط تقدير الجميع.

 

اللواء علي عبدالله السلال ، وهو أحد رفاق الفقيد الخاوي ، عدَد المناصب التي تقلدها المناضل السبتمبري بنزاهة ، مترحماً عليه وعلى المناضلين اللواء أحمد الرحومي واللواء محمد عبدالخالق.


وشغل الفقيد الخاوي منصب وزيراً للداخلية في حكومة المهندس الكرشمي ، وسفيراً لليمن في دول عدة من بينها الإمارات وألمانيا ، ومحافظاً للحديدة ، ثم عضوا في مجلس الشورى حتى وفاته.



2017/04/19
اليمن اليوم

القائمة البريدية

يرجى تعبئة الحقليرجى التأكد من البريد
حالة الطقس
حالة الطقس
حالة الطقس
تويتر اليمن اليوم
اليمن اليوم